Login / Create an Account

الاثنين 05 فيفري 2018

على هامش زيارة له إلى ولاية باتنة
يؤكد وزير العدل، حافظ الأختام "الطيب لوح" على تعزيز القضاء  وبناء دولة الحق والقانون نحو تكريس الديمقراطية

الأربعاء 24 جانفي 2018

الغاز الطبيعي والكهرباء الريفية أولوية مشاريع التنمية الجوارية بباتنة

الاربعاء 31 جانفي 2018

والــــــــــــــــــــــــــي ولايـــــــــــــــة باتنة في زيــــــــارة تفقدية

لمسار التنمية الجوارية لبلدية رأس العيون

الخميس 22 فيفري 2018

 والــــــــــــي الولايــــة في زيــــــــــــــارة عمل وتـــــفقد إلى بـــــــــلديات ثنـــــــية العــــــابد، شير و وادي الطاقة

الاثنين 05 فيفري 2018

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية باتنة

 

على هامش زيارة له إلى ولاية باتنة
 وزير العدل، حافظ الأختام "الطيب لوح" يؤكد على تعزيز القضاء  وبناء دولة الحق والقانون 

تدشين المحكمة الإبتدائية ببلدية سريانة

قام اليوم معالي وزير العدل، حافظ الأختام السيد الطيب لوح رفقة  والي ولاية باتنة السيد عبد الخالق صيودة بتدشين محكمة سريانة الإبتدائية وذلك بحضور السلطات المدنية، القضائية والعسكرية.
وفي هذا الإطار أشاد معالي الوزير  بأهمية هذا الهيكل القضائي لأهالي المنطقة مشددا في ذات الوقت على أن تكون المحاكم الجديدة بمواصفات عالية، تستجيب للمعايير الدولية ولإنتظارات الأسرة القضائية وتحرص على تقديم خدمات عمومية ذات جودة للمواطن.

ترقب تدشين المحكمة الإدارية ببلدية الشعبة خلال شهر جويلية المقبل

على هامش زيارة معالي وزير العدل، حافظ الأختام إلى مقر المحكمة الإدارية حملة - بلدية وادي الشعبة، للوقوف على نسبة تقدم الأشغال فيه، حيث أكد على ضرورة إستكمال إنجازه في أجل أقصاه شهر جويلية من السنة الجارية.
وفي هذا السياق أشاد بجهود السلطات المحلية في تدعيم قطاع القضاء بالهياكل اللازمة لتكريس معالم دولة الحق والقانون وذلك في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة" المتعلق بإصلاح العدالة في شقه الخاص بتدعيم القضاء بالهياكل اللائقة.

قضاء مستقل ركيزة أساسية لبناء دولة الحق والقانون

خلال زيارة معالي وزير العدل، حافظ الأختام إلى مجلس قضاء باتنة ألقى كلمة بمناسبة تدشين محكمة سريانة المكسب القضائي الجديد لسكان الولاية، صرح فيها بأن توطين دولة القانون وترسيخها تندرج ضمن أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد "عبد العزيز بوتفليقة" من خلال وضع منظومة قانونية صلبة ، مؤسسات عصرية وكذا المصادقة على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة، وذلك لضمان الحقوق والحريات الأساسية للإنسان وتعزيز الديمقراطية.
وفي هذا السياق أصبح القضاء أمام مسؤوليات جديدة تشمل -إلى جانب المساهمة في محاربة الفساد والإجرام والحرص على تطبيق القوانين- تعزيز القيم المجتمعية المشتركة التي من شأنها أن تحقق المواطنة الكاملة القائمة على المساواة، الشعور الجماعي، الإنتماء وكذا فرض سلطان القانون على الجميع.


 

 


من إنجاز وتصميم NAZHAMANEMEDIA
Copyright 2012©La Wilaya de batna -