السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين في زيارة عمل وتفقد لولاية باتنة

🔻 قام اليوم السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين بزيارة عمل وتفقد لولاية باتنة، رفقة كل من والي ولاية باتنة الدكتور محمد بن مالك و رئيس المجلس الشعبي الولائي، بالإشراف على اليوم المفتوح للمجتمع المدني حول تخصصات التكوين المهني: تم خلال هذا اليوم عرض مختلف تخصصات التكوين المهني المتاحة في الولاية، وذلك بهدف تعريف الجمهور بأهمية هذا المجال وفرصه الوظيفية.
🔻كما تم توقيع إتفاقية شراكة بين مديرية التكوين المهني من جهة ومدريات الصحة، الصناعة، الفلاحة، الصندوق الوطني للتأمين و التعاون الفلاحي ومركب TDA من جهة أخرى. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين هذه المؤسسات في مجال التكوين المهني، وتوفير فرص تدريب أفضل للشباب.
🔻زيارة المؤسسة الجزائرية للأنسجة الصناعية و التقنية باتنة: تم خلال هذه الزيارة تفقد ممتهني القطاع بالمؤسسة، والاطلاع على سير العمل فيها. كما تم الوقوف على معرض بمناسبة شهر التراث، والذي ضمّ مختلف المنتجات الحرفية التقليدية.
🔻زيارة المعاهد و مراكز التكوين المهني: شملت الزيارة أيضا زيارة كل من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بالقطب الحضري حملة 03 و مركز التكوين المهني و التمهين بذات القطب. وقد تم خلال هذه الزيارات الوقوف على سير العملية التعليمية والتكوينية في هذه المؤسسات، والاطلاع على احتياجاتها.
🔻زيارة السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين رفقة والي الولاية الدكتور محمد بن مالك لمتربصي التكوين بمصنع تركيب السيارات BAIC
في ختام زيارة السيد وزير التكوين و التعليم المهنيين الى ولاية باتنة، توجه السيد الوزير الى الولاية المنتدبة بريكة أين تفقد المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني “محمد الصالح يحياوي” بريكة، أين استمع السيد الوزير إلى عرض البطاقة التقنية للمعهد، ثم قام بجولة في مختلف الأقسام حيث أجرى مناقشات مع أساتذة ومتربصي المعهد.
🔸️خلال هذه الزيارة، أسدى السيد الوزير توصيات حول ضرورة
🔸 استخدام الوسائل الحديثة والرقمية في عملية التدريس،
🔸وكذلك توفير التجهيزات التقنية والبيداغوجية الضرورية لضمان جودة أفضل في عملية التكوين.
🔴 كما تم زيارة شركة الفتح لتصنيع الإسفنج والألياف الصناعية وتحويل وإعادة تدوير البلاستيك، أين استمع السيد الوزير إلى عرض مفصل حول نشاطات الشركة وتفقد ظروف التكفل بالمتمهنين.

Comments are closed.