بيان هام جدا

في ظل التطورٌ المقلقٌ للوضعية الوبائية بالولاية التي تشهد ارتفاعًا في عدد الحالات اليومية للعدوى وزيادة معدل الإصابات؛ وفي إطار التدابير الوقائية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 فإن والي ولاية باتنة يقرر:

– الإبقاء على الإجراء الذي يفرض منع جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية، لا سيما مراسيم الأعراس والختان و العزاء وغيرها من المناسبات؛ مع منع مواكب السيارات و الدراجات النارية في إحياء هذه المناسبات.

– تعليق نشاط النقل الحضري للأشخاص، العمومي والخاص خلال أيام العطل الأسبوعية.

– تعليق نشاط النقل الجماعي ما بين الولايات.

– غلق أسواق بيع المركبات المتواجدة عبر إقليم الولاية.

– الإبقاء على فرض الكمامة و احترام نسبة 50% في الحافلات .

– إجبارية وضع الكمامات في الطرق، والأماكن العمومية، وأماكن العمل، وكذا في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة التي تستقبل الجمهور، لاسيما المؤسسات والإدارات العمومية، والمرافق العمومية، ومؤسسات تقديم الخدمات، والأماكن التجارية.

– إلزام كل إدارة ومؤسـسة تستقبل الجمهور، وكل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو يقدم خدمات بأي شكل من الأشكال بارتداء القناع الواقي وفرض احترامه.

– إلزام الأعوان العموميين بالسهر على فرض التقييد الصارم بإجراء ارتداء الكمامات.

– وينبغي الإشارة إلى أن هذا التزايد في عدد الحالات المسجلة يعود إلى تراخي ولا مبالاة بعض الـمواطنين، والتخلي عن ردود الفعل الاحترازية، وعدم احترام التدابير الـمانعة لاسيما الارتداء الإجباري للقناع الواقي، واحترام التباعد الجسدي، ونظافة الأيدي.

وإذ تجدد ولاية باتنة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين، إلى مواصلة التحلي باليقظة وروح المسؤولية و التقيد الصارم و الالتزام بهذه التدابير لما لها من أهمية بالغة في حماية الأفراد و الحد من تفشي هذا الوباء.

Comments are closed.